من أفضل 3 مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الإحتراف

تعلم لغات البرمجة الأن أصبح متاحا للجميع بفضل العديد من مواقع التعلم على الأنترنت المجانية والمدفوعة كما توفر هذه المواقع تعلم البرمجة من الصفر حتى الإحتراف، فأبسط ما يمكن أن تستفيده من تعلم لغات البرمجة هو إنشاء موقعك الخاص بنفسك دون اللجوء إلى شخص مبرمج بالإضافة إلى حل بعض المشاكل إلى غير ذلك... وأخير بإستطاعتك البدء بأول خطوة في تعلم البرمجة حتى الإحتراف في هذا المجال الذي تتوفر فيه فرص شغل كبيرة سواء وظائف ثابتة أو في العمل الحر.


programming

من أفضل المواقع وواسهلها لتعلم لغات البرمجة خطوة بخطوة :

1- كود أكاديمي: تأخذك كود أكاديمي في جولة تبدأ بتعريف مصطلح البرمجة، مرورا باللغات الأساسية، وصولا إلى تطبيقات عملية تطبقها بنفسك. تتيج لك منصة الإشتراك لمدة 7 أيام مجانية يمكنك من خلالها الإطلاع على عدد كبير من الدروس بعدها تختار بين عدد من الطرق المختلفة للاشتراك والدفع. الأهم أنها تعتمد أكثر على التطبيق من خلال التعلم وليس الجانب النظري وحسب.

2- بيت الأشجار: إحدى أفضل المنصات الموجودة على الإنترنت لتعلم البرمجة. تتيح لك المنصة الاشتراك لفترة مجانية يمكنك من خلالها الاطلاع على عدد كبير من الدروس ثم بعد ذلك تختار بين عدد من الطرق المختلفة للاشتراك والدفع.

3- خان أكاديمي: تشتمل خان أكاديمي على الكثير من الدروس في عدة قطاعات مختلفة مثل الرياضيات والفيزياء، وتوفر بالإضافة إلى ذلك دروسًا متخصصة في تعلم البرمجة للمبتدئين. دروس الأكاديمية مجانية، ويمكنك الحصول على اختبار لتحديد المستوى قبل البدء في مشاهدة الدروس.

في الأخير تعلم لغات البرمجة ليس بالأمر السهل ولا بالأمر الصعب إنما يحتاج إلى إرادة وبذل مجهود كبير للوصول إلى الاحتراف، لكن في الغالب تكون الخطوة الأولى هي أصعب خطوة، الثلاثة مواقع التي ذكرناها ستساعدك في تجاوز هذه الخطوة الأصعب، شاركونا بمصادر أخرى لتعلم البرمجة من خلال صندوق التعليقات.

تعليقات