أفضل المصادر لتعلم الهاكر الأخلاقي للمبتدئين

القرصنة الأخلاقية كانت دائما موضوعا رائعا جدا. الأمن هو القضية الأكثر أهمية على الإنترنت حيث معظم الشركات بحاجة إلى القراصنة الأخلاقية. ولكن علينا أن نقبل أنه ليس من السهل على أي شخص أن يبدأ بتعلم الهاكر الأخلاقي. يعتبر Black Hacking غير قانوني لذا يجب عليك التأكد من أن ما تقوم به هو whitehat (أخلاقي). هنا  الفرق بين Black Hat و Gray Hat و White Hat Hackers .

الهاكر الأخلاقي

Black Hat
يستخدمون قوتهم وذكائهم لكسب المال من خلال طرق غير قانونية. وكلما وجدوا نقطة ضعف ، فإنهم يسيئون استخدامها لمصلحتهم الخاصة ولا يسمحون للمالكين بمعرفة التهديد والضعف. يحاولون سرقة كلمات مرور المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني والتفاصيل الشخصية الأخرى وبيعها على الويب المظلم.

Gray Hat
تقع بين قراصنة القبعات السوداء والبيضاء. هؤلاء هم الأشخاص الذين يجدون نقاط الضعف ويكشفون عنهم للحكومة أو وكالات الاستخبارات أو العسكرية في بعض الأحيان. ثم تستخدم الحكومة هذه المعلومات لاختراق وكالة أو مجموعة إجرامية.

White Hat 
قراصنة قبعة بيضاء هم الأخيار ، أو اختراق شبكة أو اختراق أحد البرامج ثم إخطار المالك المعني عن الأخطاء التي تحتاج إلى إصلاح. أنها تساعد على بناء برنامج أفضل وأكثر أمانا . إنهم يكسبون المال في شكل  المنح التي يتلقونها عندما يخطرون شركة حول نقطة ضعف معينة. يختلف الراتب باختلاف شدة الخلل الموجود ، ومع ذلك ، يمكن أن يتراوح ما بين 500 دولار إلى أكثر من 100000 دولار.

أفضل المواقع لتعلم القرصنة الأخلاقية :

1. Hack This Site
هذا الموقع عبارة عن منصة تدريب مجانية وآمنة وقانونية للمتسللين لاختبار مهاراتهم في القرصنة. يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من مقالات القرصنة. كما أن لديه منتدى ضخم حيث يمكن للمستخدمين مناقشة القرصنة والأمن.

2. Offensive Security
أحد أهم مواقع الويب الموصى بها لتعلم الاختراق الأخلاقي. يوفر الموقع العديد من الدورات التدريبية على الإنترنت والدورات الحية وبرامج التدريب الداخلية.  يمكنك أن تصبح مخترقًا أخلاقيًا معتمدًا من خلال المشاركة في اختبارات الشهادات الخاصة بهم مثل OSCP و OSWP و OSCE و OSEE. فيما يلي أهم الخدمات المقدمة على هذا الموقع:
التدريب الأمني ​​وإصدار الشهادات
اختبار اختراق المختبرات الافتراضية
حلول اختبار الاختراق
المشاريع المجتمعية

3. Udemy
يوفر Udemy دورات فيديو عبر الإنترنت للاختراق الأخلاقي واختبار الاختراق. وتشمل الدورات الرئيسية أشياء أساسية مثل تثبيت Kali Linux ، باستخدام VirtualBox ، أساسيات Linux. معرفة عميقة من تور ، Proxychains ، VPN  ، Macchanger  ، Nmap.  التدريب المباشر لأختراق wifi باستخدام aircrack وهجمات DoS وشريط SLL ومكامن الثغرات المعروفة وحقن SQL وتكسير كلمات مرور Linux والعديد من الموضوعات الأخرى.


4. Security Tube
 واحد من أكبر البوابات في العالم التي تخدم التدريب على اختبار القلم والأبحاث الأمنية. تم تصنيفه على أنه YouTube لأغراض الاختراق الأخلاقي وأمن المعلومات. يضم الموقع العديد من الدورات الأمنية الهامة التي تحتوي على كل شيء من الأساسي إلى المتقدم. الموقع عبارة عن مجموعة من الدورات التدريبية التي تم إنشاؤها بواسطة باحثين أمنيين ذوي خبرة. يحتوي على مئات الساعات من الأمان والقابلية للتأثر والمحتوى المتصل بالقرصنة.

5. Cybrary
هو موقع تدريب إلكتروني مجاني على الإنترنت للأمن السيبراني. هنا يمكنك التعلم والمساهمة والانضمام إلى مجتمع تدريب القرصنة الأخلاقي المجاني والمفتوح المصدر عبر الإنترنت. ويوفر التدريب لمعظم الموضوعات المعقدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وهو  مدعوم من قبل مجتمع من الناس لتقديم دروس مجانية ومواد تعليمية حديثة. 

تعليقات