حماية حسابي في فيسبوك من الاختراق

حماية حسابي في فيسبوك من الاختراق أولوية يجب أن تضعها في الاعتبار نظرًا لأنه موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا حول العالم، وبالطبع فأنت تُفضله عن مواقع أخرى مثل الانستجرام وتويتر، وتقضي عليه أطول وقت ممكن.


سرقة حسابك على فيسبوك تُعرضك لاختراق معلوماتك والتلصص على كل خصوصياتك لذلك عليك مراعاة عدم استخدام كلمة مرور قصيرة وعدم فتح حسابك من أي جهاز وتركه دون أن تُغلقه، والأمر مماثل أيضًا مع الواي فاي المجاني يجب أن تتجنبه.

مؤخرًا حدث ما لم يكن في الحسبان حيث عانى ملايين المستخدمين لفيسبوك حول العالم من إغلاق أوتوماتيكي لحساباتهم، وأعلنت الشرطة عن تعرض أكثر من 50 مليون حساب للاختراق الأمر الذي دفع الإدارة إلى حماية الحسابات بالخروج log out.

خروج حسابي في فيسبوك


حماية حسابي في فيسبوك
- ثغرة أمنية
وقال موقع فيسبوك أن السبب وراء التعرض للقرصنة ثغرة أمنية ظهرت ضمن خاصية "View as"، وهذه الخاصية تُمكن أي شخص من مشاهدة حسابك، وبالتالي أصبح الكثير من الحسابات مُعرض للخروج.
بالطبع هذه المشكلة ليس للمستخدم أي علاقة بها ولكن مدونتك المفضلة "القربي للمعلوميات" تُقدم لكم خلال الأسطر القليلة التالية طريقة التعامل مع حماية حسابي في فيسبوك من الاختراق باتباع بعض الأمور.

- استخدام المتصفح الآمن
يُمكنك استخدام المتصفح الآمن في أي متصفح إنترنت تستخدمه مثل جوجل كروم أو فايرفوكس وغيرها من المتصفحات، وهي آمنة للغاية لانها لا تقم تمامًا بحفظ الرقم السري والمعلومات.

- كلمة المرور أولًا
أهم شئ على الإطلاق مراعاة التعامل مع كلمة المرور على أن تكون قوية ومميزة ليست عبارة عن اسمك أو اسم أي شخص أو أرقام تليفونات أو تواريخ صغيرة بل يُفضل أن يكون الباسورد مكون من: حروف وأرقام ورموز حتى يصعب اختراقه.

- التعامل مع الإشعارات
يجب التعامل جيدًا مع هذه الإشعارات لأن الإدارة تقوم بإرسال رسائل نصية تُخبرنا بأن أحدهم قام بفتح حسابنا بطريقة ما فهل يسمحوا له بالدخول فعلًا: أهذا أنت أم شخص يتلصص عليك؟! عليك الانتباه جيدًا قبل الموافقة على تسجيل الدخول.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أبسط طرق حماية حسابي في فيسبوك من الاختراق.

تعليقات