مراجعة هاتف هواوي P30 لايت


حان دور هاتف هواوي P30 لايت ليحتل مركز الصدارة في الهواتف الجديدة وهو اكتمال لسلسلة لعائلة Huawei P30.
يتمتع هاتف Huawei P30 Lite بمظهر جذاب مماثل لهواتف P30 مع كل الصفات الجمالية الأخرى مثل المنحنيات، إطار لامع، لون متدرج.
وبالحديث عن خلفية الهاتف، هناك كاميرا ثلاثية على الظهر أيضًا، وإن لم تكن متقدّمة كما هو الحال في كاميرا  P30 العادية  ولكن يمكنها التقاط صور عادية وواسعة جدًا ويتوفر الوضع الليلي، لكن الزووم البصري مفقود.


كما يأني الهاتف بمجموعة شرائح Kirin 710 المصممة والمصنعة من قِبل Huawei والتي أشارت إلى أنه مُعالج سهل الاستخدام للألعاب.
محتويات علبة Huawei P30 Lite
تحتوي علبة هاتف P30 Lite على كابل USB-C ، وشاحن بقوة 18 وات ، وسماعة أذن
كما يأتي  P30 Lite مع واقي شاشة مطبق في المصنع، وهو ليس بجودة عالية وجوده هام على أي حال.



التصميم

تشترك هواتف P30 في لغة تصميم مماثلة هيكل مزدوج من الزجاج، وشاشة عرض من الحافة إلى الحافة مع درجة تشبه الندى، ولون طلائي مبهر، وسطح كاميرا ثلاثي الرؤوس ذي اتجاه عمودي.


ثم هناك الشاشة. تبدو كبيرة مثل تلك الموجودة بهاتف P30 وبنفس الشق الصغير، ولكن يوجد بالفعل اختلاف بسيط في الحجم.
 يحتوي Lite على شاشة بحجم 6.15 بوصة بينما P30 لديه 6.1 بوصة. لا بأس إذا تمكنت من رؤية الفرق في الحجم، ولكن في الحياة الواقعية، قد تكون قادرًا على تمييزها نظرًا لأن Lite لديه شاشة LCD، بينما يستخدم P30 شاشة OLED.
يضم الجزء العلوي في الأعلى كاميرا سيلفي لالتقاط 24 ميجا بكسل، بينما يوجد فوقها سماعات رقيق جدًا للأذن. وحول الزاوية اليسرى من تلك الشبكة يوجد مصباح إعلام أخضر.
يمكن أن يكون الجزء الخلفي من P30 Lite مذهلاً، بل وسحرًا عندما يكون لديك لون Peacock Blue المميز.
أو إذا كنت لا ترغب في الحصول على وظيفة الطلاء المتدرجة، فإن لون اللؤلؤة البيضاء الموحدة أو الأسود هي بدائل ممتازة أيضًا.


الكاميرا الثلاثية موجودة على ظهرها وتوجد حدبة كبيرة. في المقدمة، حيث يوجد مستشعر عمق 2 ميجا بيكسل، يليه مستشعر ذو زاوية واسعة 8 ميجا بكسل، والكاميرا النهائية هي 48 ميجا بكسل الأساسي. فلاش LED خارجي، أسفل سطح الكاميرا.
لا يتمتع Huawei P30 Lite بأي منافذ حماية ولكن يتمتع بوجود موصلات قياسية حيث يوجد منفذ USB-C في الأسفل، ومقبس صوت 3.5 ملم ، في حين تدعم فتحة SIM المختلطة بطاقة microSD منتظمة.
يبلغ حجم هاتف هواوي بي 30 لايت  152.9 × 72.7 × 7.4 مم ، والذي يبلغ طوله حوالي 4 مم أزيد عن الموديل P30 العادي، بينما يزن 159 جرام ، حوالي 6 جرام أقل من P30.

الشاشة



تم تجهيز هاتف Huawei P30 Lite بشاشة IPS مقاس 6.15 بوصة ولكن الشاشة الرئيسية من النوع OLED.
يجلب Lite شاشة طويلة أخرى مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9، والتي أصبحت قياسية إلى حد ما هذه الأيام. 
تبلغ الدقة 2312 × 1080 بكسل، مما يجعل كثافة البيكسل تصل إلى 415 نقطة في البوصة وهي أرقام جيدة جدًا هذه الأيام.

المعالج وعمر البطارية

يحتوي هاتف Huawei P30 Lite على بطارية تبلغ مساحتها 3340 مللي أمبير في الساعة ، أعلى من 3000 مللي أمبير في الساعة في طراز P20 Lite العام الماضي.
 كما يحتوي على مساحة عرض أكبر للإضاءة، وبالتالي فإن درجة عمر البطارية ليست واضحة فقط بالنظر إلى الأرقام.
تعد شريحة Kirin 710 أحدث وأكثر كفاءة، والتي تحولت في النهاية إلى الأفضل بالنسبة إلى P30 Lite ، وقد سجلت نتائج بطارية أفضل بكثير من P20 Lite.
 أظهر طراز هذا العام تحسنا كبيرا في القدرة على التحمل، والمكالمات الصوتية 3G ، وتصفح شبكة Wi-Fi ، واستفاد أيضا من زيادة طفيفة في طول عمر تشغيل الفيديو.

نظام التشغيل


يعمل Huawei P30 Lite على نظام تشغيل Android 9 Pie مع EMUI الخاص بشركة Huawei في المقدمة.
يحتوي P30 Lite على ماسح ضوئي مثبت في الخلف وهو من الأفضل من حيث السرعة والدقة. 
يتوفر Face Unlock، ولكنه يستخدم الكاميرا الأمامية فقط، مما يعني أنها أقل أمانًا ويمكن خداعها بواسطة صورة. لذلك، إذا كانت الخصوصية ذات أهمية قصوى، فقد تحتاج إلى تجنب هذا الاختيار.