افضل 10 مواقع تسوق عالمية



أفضل 10 مواقع تسوق عالمية التسوق عبر الإنترنت واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر شبكة الإنترنت والتي من خلالها يمكنك القيام بجولة شرائية متميزة لأفخم الماركات العالمية والمحلية، وفيما يلي سوف نوفر لك مجموعة متميزة من مواقع التسوق العالمية التي أثبتت جدارتها في التصدر كأفضل 10 مواقع تسوق عالمية لما تقدمه من خدمات متميزة ومنتجات جيدة ومتنوعة ترضي كافة الأذواق.


قائمة افضل 10 مواقع تسوق عالمية
1. موقع أمازون Amazon


تعتبر شركة أمازون هي الشركة الأولى على مستوى العالم في ناحية التسوق الإلكتروني، تستخدم هذه الشركة أكثر من لغة في عرض منتجاتها، فهي تقدم لك كافة المنتجات التي سوف تحتاج إليها بكافة الماركات العالمية والمحلية.
فهي تشمل كافة المنتجات سواء كانت منتجات الملابس والأجهزة الكهربائية والمنزلية هذا غير الكتب الحديثة والقديمة والإلكترونيات بكافة أنواعها كما تقوم ببث الأفلام والمسلسلات والفيديوهات، كما أنها تضمن للعميل الثقة في التعامل حيث تتم عملية الشراء والبيع عن طريق كروت الائتمان، فعند التعامل مع هذه الشركة لابد وأن تكون على ثقة تامة بأنك تتعامل مع مؤسسة متكاملة جديرة بثقتك.
لذا نجد أن الكثيرين يفضل التعامل مع هذه الشركة أيًا كان نوع المنتج الذي يحتاجه العميل، كما تقوم الشركة بتقديم خدمة الشحن إلى المنزل مع توضيح تاريخ تسليم المنتج دون أي تأخير فكل شيء يتم التعامل مع الشركة فيه يكون مخطط له من قبل الشركة على أن يتم على أكمل وجه، لذا نجد أن شركة أمازون واحدة من أهم وأفضل شركات التسويق الإلكتروني على مستوى العالم.


2. موقع  علي اكسبريس AliExpress


شركة علي اكسبريس هي شركة صينية متخصصة في مجال التجارة استطاعت في الآونة الأخيرة إثبات نفسها في السوق الإلكتروني فأصبحت واحدة من أهم مواقع التسوق عبر الإنترنت وهي لا تقل جدارة عن موقع أمازون من حيث الثقة في التعامل وتوفير تشكيلة كبيرة من المنتجات العالمية والمحلية عبر موقعها على الإنترنت.

وما يميز هذه الشركة أنها تعرض منتجاتها على مستوى أنحاء العالم بأقل الأسعار عن غيرها من مواقع التسوق مما يتيح تعامل نسبة كبيرة من التجار المحليين مع الشركة ومن ثم عرضها في السوق المحلية من قبل التجار، لذا يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص مع شركة علي اكسبريس بأقل التكاليف من خلال شراء المنتجات العالمية بأقل الأسعار وأقل تكاليف للشحن.


3. موقع شوبينغ Shopping


واحدة من أهم مواقع التسوق التي ظهرت مؤخرًا كموقع تسوق الكتروني جيد جدير بالثقة والتعامل مع العملاء سواء أفراد أو شركات وذلك لما توفره من منتجات جيدة من خلال خمسة أقسام على الموقع هي Health & Beauty Supplies, Home & Garden, Clothing & Accessories, Electronics كما تقدم هذه الشركة العديد من التخفيضات والفرص التجارية وهذا بالنسبة للتجار، ولكن من عيوب هذه الشركة أنها لا تقدم خدماتها باللغة العربية، على الرغم من توافر خدماتها لجميع أنحاء العالم.


4. موقع إيباي Ebay


تقدم هذه الشركة العديد من المنتجات المختلفة مثل الملابس والأجهزة الحديثة والحلي والأعمال الفنية المختلفة وقطع الأنتيكات وغيرها من معروضات قيمة، وعلى الرغم من أن إيباي تصنف على أنها شركة تجارية إلكترونية إلا أنها شركة متخصصة في المزادات فيمكن من خلالها شراء مختلف المنتجات والسلع القديم منها والحديث، ولا تقتصر الشركة على هذا فقط بل تعمل الشركة على توصيل المشتري بالبائع لإتمام الصفقة التجارية فيما بينهما.


5. موقع وول مارت Walmart


تقدم شركة مارت من خلال موقعها الإلكتروني على الانترنت العديد من الخدمات التجارية المختلفة ليس هذا فحسب بل تمنح الفرصة للتجار والمصانع بعرض منتجاتهم عبر موقعها من أجل بيعها بأفضل الأسعار التي يعرضها الموقع في مقابل مادي يحصل عليه الموقع الإلكتروني لهذه الشركة.
هذا بالإضافة إلى طريقة شحن هذه المنتجات وطريقة الدفع التي تتيحها الشركة بسهولة ويسر لعملائها عند التعامل معهم مع عرض مجموعة متنوعة ومتميزة من المنتجات المختلفة مثل ألعاب الأطفال، منتجات المطبخ، الأجهزة الكهربائية، وغيرها من المنتجات التي تعمل الشركة على توصيلها إلى المنزل بكل سهولة وفي أسرع وقت ممكن للعميل ولهذا فهي تصنف بأنها من أفضل 10 مواقع تسوق عالمية.


6. موقع سوق دوت كوم Souq


على الرغم من أن هذا الموقع الإلكتروني يقدم خدماته للدول العربية فقط إلا أنه شاع صيته في العالم أجمع حيث أنه يعمل على تقديم أفضل الخدمات التي يمكن أن يقدمها موقع الكرتوني.
كما في المتاجر الإلكترونية العالمية حيث يقوم هذا المتجر بتقديم كافة أنواع السلع والمنتجات المختلفة التي تحمل العديد من الماركات المحلية منها والعالمية فهو مثله مثل المواقع العالمية الكبرى التي تقدم أفضل الطرق للبيع والشراء بل وتقديم السلع والمنتجات إلى العميل بطريقة سهلة وفي أسرع وقت ممكن عن طريق خدمة شحن المنتجات.
 كما يمنح هذا الموقع الإلكتروني للتجار والمصانع خدمات وهذا من خلال عرض منتجاتهم المختلفة من خلال هذا الموقع الإلكتروني مقابل عمولة مالية يحصل عليها الموقع.


7. موقع سيفي SIVVI


يعرض هذا الموقع مختلف المنتجات والسلع باللغة العربية والإنجليزية هذه السلع التي تخص الرجال والنساء والأطفال حيث الأزياء الرجالي والأزياء الحريمي المتميزة ذات الماركات العالمية هذا غير المجوهرات والإكسسوار وعالم التجميل بكل مشتملاته.
ليس هذا فحسب بل ويقدم أزياء الأطفال ولعب الأطفال، فهو يهتم بعرض كل المنتجات التي تخصهم عن طريق عرض أفضل الماركات العالمية لكل هذه المنتجات، كما يوفر الشحن السريع لجميع أنحاء العالم ويمنح العميل الثقة المتبادلة بينه وبين الشركة فهو يعطيهم فرصة من أجل استبدال مشترياتهم وهذا بالمجان.


8. موقع نمشي namshi


يعتبر هذا الموقع الإلكتروني من المواقع الهامة العالمية وتقدم هذا الموقع الإلكتروني المبيعات المختلفة التي تخص كل من الرجل والمرأة والطفل من خلال عرض جميع المنتجات التي تخصهم.
كما تقدم لهم فرصة الدفع عن طريق الكروت الائتمانية المختلفة، وتعمل على توصيل البضائع لهم بصورة سريعة، ويمتاز موقع نمشي بتجديده للعروض والخصومات بشكل يومي وأسبوعي أيضًا، مما يضمن لكم اختيار كافة منتجاتكم بخصومات هائلة.
كما يتم عمل وتقديم كوبونات خصم للعملاء، مما يضمن حصولكم أيضًا على نسبة خصم على أي منتج ترغب في شرائه، وذلك من خلال الموقع الالكتروني أو من خلال التطبيق الخاصة بموقع نمشي على الهاتف المحمول.


9. موقع علي بابا Alibaba


يعتبر هذا الموقع الإلكتروني جزء من الموقع العالمي علي اكسبريس فهو يسير على نهجه في تقديم مختلف السلع، كما يعمل على توصيل هذه السلع إلى المنازل بالمجان، فعندما تتعامل مع هذا الموقع فإنك بالفعل تتعامل مع موقع من أفضل 10 مواقع تسوق عالمية، حيث يقدم تشكيلة هائلة من المنتجات الجيدة بأسعار متنوعة وخيارات شحن متوفرة تناسب جميع الفئات.


10. موقع فوكال برايس focalprice


يقدم هذا الموقع الكثير من الخدمات حيث بيع منتجات الأجهزة الإلكترونية حيث الكمبيوتر والهواتف المحمولة وغيرها من منتجات مع تخفيضات وخصومات متنوعة، لكن هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية.
ومما سبق يتضح لنا بأن الأسواق الإلكترونية هي خير سبيل الآن للتعامل التجاري من خلال التعامل مع أفضل 10 مواقع تسوق عالمية إذ يوفر لك الكثير من المجهود الذي قد تبذله في البحث عن المنتجات التي تريد شرائها بل ويقدم إليك الخدمة إلى منزلك.