مراجعة ONEPLUS 8 PRO هاتف ذكي رائع يتميّز بكونه أكبر عدد من الصناديق


استقر OnePlus بشكل مريح في المساحة الرئيسية القيمة ، حيث تفوقت هواتفه حتى على سامسونج في الفئة الممتازة. ومع ذلك ، ستواجه هذا العام بعض المنافسة من Xiaomi Mi 10 5G (مراجعة) ، والتي تم إطلاقها بكاميرا 108 ميجا بكسل. كما قامت ماركات أخرى مثل Realme و iQOO للمشاركين الجدد بنصب خيامهم في قطاع القيمة الرئيسي مع بعض الهواتف هذا العام. من الآمن أن نقول أن هذه المساحة ستشهد الكثير من الحركة هذا العام.

سلسلة OnePlus 8 هي الجيل السابع (إذا قمت بخصم تحديثات T و OnePlus 4 المفقودة من التشكيلة) وتضم OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro. أقوم بمراجعة OnePlus 8 Pro ، الذي يحتوي على بطارية أكبر قليلاً ، وشاشة أكبر ، 120 هرتز ، وكاميرا تليفوتوغرافي مخصصة إضافية عند مقارنتها بـ OnePlus 8. كما يحتوي OnePlus 8 Pro على شحن لاسلكي وحماية IP68 ضد الماء والغبار. على الورق ، كل شيء كنت تريده في OnePlus الرائد.

تصميم صيفي ، لكن هذا الزجاج المصنفر هو الحب من النظرة الأولى
تمامًا مثل لغة تصميم iPhone الناضجة على مدى أجيال متعددة ، قامت OnePlus بتأمين جمالية التصميم وقدمت باستمرار أجهزة ذات مظهر جيد على مر السنين. باستثناء OnePlus 7T ، الذي كان يحتوي على وحدة كاميرا دائرية في الخلف ، كان التصميم الخلفي لـ OnePlus متسقًا إلى حد ما منذ OnePlus 6 مع وحدة كاميرا رأسية في وضع مركزي.



يبني OnePlus 8 Pro على OnePlus 7T Pro بصريًا ، باستثناء وحدة الكاميرا الإضافية. يأتي الهاتف باللون الأخضر الجليدي والأزرق الفائق والأونيكس الأسود. حصلت على Glacial Green للمراجعة مع ظهر زجاج بلوري رائع المظهر ، والذي لا يظهر أي لطخات بصمات الأصابع. إن Gorilla Glass 5 في الأمام والخلف يحمي الإطار المعدني القوي ، والانتقال من المعدن إلى الزجاج سلس. يمتلك الهاتف زلقًا للغاية ، ولكن لحسن الحظ ، يحتوي OnePlus على غلاف سيليكون شفاف. تميل وحدة الكاميرا إلى البروز قليلاً جدًا ، ولديها حواف أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ عند مقارنتها بالتحول المنحني السلس للحواف في كل مكان آخر على الهاتف.

على الجانب الأيمن ، لديك شريط تمرير التنبيه متبوعًا بزر الطاقة / الاستعداد ، بينما يقع زر الروك الصوتي على الجانب الأيسر. في حين أن الحافة العلوية نظيفة باستثناء قطعات الهوائي ، فإن القاعدة مقسمة بدقة إلى درج بطاقة SIM ومنفذ USB من النوع C وشبكة مكبر الصوت ، مع قطعي الهوائي يقسمان الأقسام الثلاثة بدقة.



يحتوي OnePlus 8 Pro على شاشة QHD + Fluid AMOLED مقاس 6.78 بوصة ، محمي بواسطة Gorilla Glass 5. على عكس 7T Pro ، اختارت OnePlus كاميرا خارج الثقب بدلاً من الكاميرا المنبثقة. يبدو أن السبب الأكثر منطقية لذلك هو تصنيف IP68 الذي يأتي به الهاتف الآن. يؤدي هذا إلى بعض التشتيت في عرض الشاشة الكاملة ، ولكن لديك خيار تغيير دقة عرض الفيديو بحيث يخفي الكاميرا الأمامية. بصراحة ، لا تقلق كثيرًا بعد بدء استخدام الجهاز. يتمتع OnePlus 8 Pro بملف تعريف طويل نسبيًا وسيكون تحديًا لاستخدامه بيد واحدة. كما يزن حوالي 200 جرام ، ولكن يتم توزيع الوزن.

قد يبدو وكأنه تصميم صيغة ، ولكن لا يوجد شيء يشكو منه هنا. نعم ، فإن وحدة الكاميرا تبرز كثيرًا ، ولكن الشعور بالهاتف في اليد رائع. سوف تعتاد الشاشة المنحنية قليلاً ، حيث كان من الممكن أن يكون رفض راحة اليد أفضل قليلاً ، خاصة عند التقاط صور السيلفي. انها ليست مشكلة مع حالة سيليكون على.

مواصفات
الشاشة: شاشة Fluid AMOLED مقاس 6.78 بوصة بدقة 1440 × 3168 بكسل

الرقاقة: Qualcomm Snapdragon 865

الرسومات: Adreno 650 GPU

ذاكرة الوصول العشوائي + مساحة التخزين: 8/128 ، 8/256 مع ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و UFS 3.0

(الجهاز قيد الاختبار: 8/128)

تخزين قابل للتوسيع: لا

الكاميرا الأساسية: 48 ميجا بكسل بفتحة f / 1.8 ومستشعر 1 / 1.43 بوصة مع OIS

الكاميرات الثانوية: 48 ميجابكسل Ultrawide بفتحة f / 2.2 + 8 ميجابكسل تليفوتوغرافي مع f / 2.4 + 5 ميجابكسل كاميرا تصفية الألوان بفتحة f / 2.4

كاميرا السيلفي: 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.5

البطارية: 4510 مللي أمبير

البرنامج: Android 10 (تصحيح أمان 1 مايو 2020) مع OxygenOS 10.5


الألوان: أخضر جليدي (قيد الاختبار) ، وأزرق Ultramarine ، وأونيكس أسود

شاشة 120 هرتز فلويد أموليد هي نجمة هذا الهاتف
واجهة OnePlus 8 Pro هي شاشة Fluid AMOLED مقاس 6.78 بوصة ضخمة بمعدل تحديث 120 هرتز. لديها دقة QHD + 1440 × 3168 بكسل ، مما يمنحها كثافة 518 بكسل لكل بوصة. الشاشة ساطعة بشكل ملحوظ ، مع درجة سطوع قصوى تبلغ 1300 شمعة في المتر المربع. على الرغم من أنك قد لا تستخدمه عند مستوى السطوع هذا بشكل ثابت ، إلا أنني متأكد تمامًا من أن الماسح الضوئي لبصمة الإصبع تحت الشاشة مضبوط على سطوعه - يكون الأمر أعمى عندما تقرر إلغاء قفل الهاتف باستخدام ماسح بصمات الأصابع في الليل ، في محيط مظلم. لم أجد أي طريقة لتقليل سطوع الماسح الضوئي. ربما ستقوم OnePlus بشيء حيال ذلك في النهاية.

بشكل عام ، التباين جيد حقًا ، وعند مشاهدة الأفلام ، يمكنك بسهولة إخفاء قسم كاميرا الثقب. هناك القليل يشكو من العرض. إنه رائع ، على الرغم من وضع الكاميرا المثقوبة. يمكنك الحفاظ على الدقة عند QHD + أو FHD + واختيار معدل تحديث 120 هرتز أو 60 هرتز. إذا احتفظت به عند 120 هرتز ، فستقوم الشاشة بضبط معدل التحديث ديناميكيًا من 60 إلى 120 هرتز ، اعتمادًا على ما تفعله على الشاشة. لاحظ أن استخدام الهاتف بدقة QHD + بمعدل تحديث 120 هرتز سيأتي بتكلفة عمر البطارية.

تحتوي قائمة إعدادات "العرض" على مجموعة من الخيارات لتلعب بها. هناك "محرك تحسين الفيديو" الذي يقدم لك خيارين - "تأثير الألوان النابض بالحياة الاحترافي" (الذي يزيد من وضوح مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها ويجعلها تبدو أكثر حيوية) ووضع "تنعيم الرسومات المتحركة" (عند تشغيله يجعل الفيديو يبدو سلسًا بشكل غير طبيعي ). يحظى وضع الرسومات المتحركة بشعبية كبيرة في أجهزة التلفزيون ، حيث يزيد محرك الشاشة من معدل إطار الفيديو ، مما يقلل من الضبابية التي يلاحظها المرء بشكل عام في اللقطات السينمائية. أنا لا أفضل ذلك شخصيًا ، ولكن قد تختلف المسافة المقطوعة.

ضمن الخيارات "المتقدمة" ، لديك "معايرة الشاشة" و "الدقة" و "معدل التحديث" و "منطقة عرض الكاميرا الأمامية" و "التطبيقات التي يتم عرضها في وضع ملء الشاشة". يضمن "العرض التكيفي" ضبط درجات حرارة اللون وفقًا لمستويات الإضاءة المحيطة. إذا كنت تريد شاشة فائقة النقاء على غرار Samsung ، فحدد "العرض> متقدم> معايرة الشاشة> متقدم> AMOLED Wide Gamut". لغرض الاختبار ، تمسكت بالوضع "الطبيعي" ، الذي تم إقرانه مع "نغمة الراحة" مما يمنح الشاشة نغمة دافئة قليلاً. مع مستويات الدقة ، لديك خيار الاحتفاظ بمفتاح الدقة التلقائي قيد التشغيل ، مما يؤدي إلى خفض الدقة من QHD + إلى FHD + لتوفير الطاقة عند الحاجة.

يدعم OnePlus 8 Pro محتوى HDR10 + في خدمات الفيديو المدعومة. لقد أعدت مشاهدة بعض حلقات Dark-bender Dark-bender Dark ، التي لديها الكثير من المشاهد الصعبة. في حين تم عرض التفاصيل في مناطق الظل بشكل جيد ، تميل الشاشة إلى أن تصبح عاكسة قليلاً في مثل هذه المشاهد ، إذا كان لديك إضاءة محيطة. كان لعب PUBG Mobile بالإضافة إلى Alto’s Odyssey تجربة غامرة بنفس القدر.


مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب على هذه الشاشة تجربة رائعة. ستحتاج إلى الاستثمار في سماعات الأذن اللاسلكية ، لأن OnePlus لا يوفر أي محول USB Type C إلى مقبس 3.5 ملم في العلبة. تمنحك الشاشة الكبيرة المقترنة بتباين كبير وخيارات متنوعة قابلة للتعديل ، تجربة غامرة عند الانغماس في فيلم.

أداء مذهل لكل شيء ؛ لا يزال OxygenOS أفضل بشرة Android
الأداء أمر مُعطى ، حيث أن Snapdragon 865 SoC مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 650 ، 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مقترنة ب OxygenOS المحسّن يضمن أن الأشياء تعمل بسلاسة. تحقق من الرسوم البيانية المرجعية لمعرفة كيفية مقارنتها بالمنافسة. قم برمي أي تطبيق أو لعبة على OnePlus 8 Pro ، وهو يغني. تجعل شاشة 120 هرتز التمرير والتفاعل بشكل عام مع الشاشة أكثر متعة ، مع انتقالاتها السلسة. كانت المشكلة الوحيدة التي واجهتها من حيث السرعة هي ماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة. لديها بعض الرسوم المتحركة الجميلة ، ولكن من حيث السرعة ، لا تزال أبطأ بشكل ملحوظ من الماسحات الضوئية بالسعة. لن تقوم الأصابع الرطبة بتسجيل بصمة الإصبع.

تعليقات